مدام أوباما تنفق نصف مليون دولار في 24 ساعة بالمغرب


كلفت ليلة واحدة قضتها ميشيل أوباما زوجة رئيس أقوى دولة في العالم رفقة ابنتيها، في المغرب، أزيد من نصف مليون دولار، وفق ما كشفت عنه الإدارة الأمريكية لوسائل الإعلام في بلد العم سام.

وصرفت الحكومة الأمريكية لفائدة ميشيل أوباما وابنتيها ساشا وماليا، رفقة حراسهما الخاصين، ما مجموعه 600 ألف دولار، نظير الحجز الفندقي وكراء سيارة ليموزين في مراكش.

وهمت المصاريف كراء رياض في المدينة الحمراء، وكذا حجزا في ثلاثة فنادق من فئة خمس نجوم وهي فندق رويال منصور وصوفيتيل وجوهرة مراكش، كما كلف كراء سيارة ليموزين وسائقها 6966 دولار لمدة يوم واحد فقط.

وتناولت وسائل الإعلام الأمريكية بإسهاب مصاريف السيدة الأولى في أمريكا التي حلت بالمغرب في إطار حملة “دعوا الفتيات يتعلمن”، وهو ما جعل صحيفة “Washington Free Beacon“، تفرد المصاريف المشار إليها سلفا.  في المقابل، فإن صحيفة “Daily Mail“، قدرت مصاريف تذاكر السفر التي استفادت منها زوجة باراك أوباما وابنتيهما ومرافقيها بنحو 300 ألف دولار.

وأعلن في مدينة مراكش، على هامش زيارة سيدة البيت الأبيض، عن برنامج بقيمة نحو 100 مليون دولار لدعم تعليم الفتيات الصغيرات في المغرب، تماشيا وحملة “دعوا الفتيات يتعلمن