تازة: لجنة أكاديميةإقليميةللتربية الدامجة تعبد الطريق أمام تكييف تمدرس ملائم لأطفال القمر


أجيال بريس

تفعيلا للبرنامج المهيكل رقم 13 للتربية الدامجة بالأكاديمية الجهوية فاس مكناس أشرفت لجنة جهوية إقليمية بمديرية تازة يوم السبت 6 أبريل 2024 على تعبيد الطريق أمام تكييف تمدرس أطفال القمر بشراكة مع جمعية صوت القمر.


في هذا السياق قامت هذه اللجنةالمكونة من رئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية للتربية والتكوين فاس مكناس حليم هشام والمفتش المنسق الجهوي للتربية الدامجة عبدالحق عياش ورئيس جمعية صوت القمر أحمد زينون ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بمديرية تازة خليل خرخاش و المفتشان عبدالرحيم الهرنان وخالد العزوزي و المنسق الإقليمي للتربية الدامجة يوسف العزوزي، بزيارة لمديرية تازة و لمدرسة تيزي وسلي في جماعة تيزي وسلي من أجل الوقوف على وضعية المؤسسات الدامجة ومن أجل توزيع أدوية وقناع خاص لأطفال القمر لاحد المستفيدين من المتعلمين الذي لم يخف فرحته به وسعادته بالتواصل الإيجابي من طرف جميع المتدخلين.

كما تم الوقوف على وضعية تدريس هذه الفئة وتيسير اندماجها وإدماجها في المؤسسات التعليمية وحياتها المدرسية بتوفير جميع الشروط التي تمكنهم من الاستفادة من تعليم ذي جودة إسوة بأقرانهم المتعلمين (توفير الأدوية والاقنعة الخاصة وتيسير النقل المدرسي لهم وتهيئة الحجرات الدراسية بمعتمات الزجاج الخاصة لذالك). كما تم إحصاء المتعلمين والمتعلمات من هذه الفئة لكي يتم مواكبتها عن كثب.

وتجدر الإشارة إلى أن الأقنعة لها خصائص معينة تقلل من تسرب أشعة الشمس ومعدة من طرف مختصين في ذلك ، وتمكنهم من التنقل بأريحية خارج الحجرات الدراسية.
.
وفي خضم النصائح والتوجيهات التي قدمها رئيس جمعية صوت القمر لاولياء أمور التلاميذ ، لم يخف هؤلاء عن سعادتهم بهذه المبادرة الطيبة.