أجيال بريس /يوسف العزوزي
عرفت جلسة اليوم المتعلقة بالطالب (ع-ر) المتهم بالاعتداء بالضرب على عنصر أمني داخل الجامعة ، حضور قوي للانحاد الوطني لطلبة المغرب سعى لمعاينة أطوار المحاكمة ، إلا أن عددهم الكبير الذي أدى لقطع الطريق المحادي للمحكمة لساعات، ما حدى برئيس المحكمة إلى منع دخولهم إلى قاعة المحكمة خصوصا و أن بعض الطلبة كان يحمل هراوات ، و قد أدت مناوشات أولية إلى إصابة أحد عناصر القوات المساعدة بجرح في رأسه نتيجة رميه بحجر،و للتخفيف من أجواء التوتر سعى كل من فرع المركز المغربي لحقوق الانسان و أجيال بريس للقيام بوساطة بين رئاسة المحكمة و الطلبة لإيجاد حلول سلمية ، انتهت بالتوصل إلى دخول 15 طالب و التزامهم بعدم ترديد شعارات للحفاظ على السير العادي للمحاكمة، حيث بدى أن النيابة العامة متفهمة لمطالب الطلبة باستثناء استعمال العنف ضد عناصرالأمن ، و كان منتظرا أن يتم النطق بالحكم بعد ساعة من المداولة، إلا أن المحكمة قررت تأجيل الحكم إلى 21 دجنير 2011 ،و يبدو من الأجواء المحيطة بالمحاكمة أن الأمور ستذهب في اتجاه حكم مع إيقاف التنفيذ، و إطلاق صراح الطالب.
و تبقى أهم المطالب حسب ما صرح به الطلبة لأجيال بريس من داخل قاعة المحكمة كالآتي :
توفير الحي الجامعي
صرف المنح في وقتها
توفير أساتذة مختصين
توفير الكراسي اللازمة
معالجة نقص المدرجات
توفير المراجع التي تعرف شحا بالجامعة
و إطلاق صراح المعتقل، هذا و حمل الطلبة كل المشاكل إلى عميد الكلية و اعتبروا أنه رأس الحربة.






