تازة.. أحمد نولي :”حب الوطن ليس بالكلام بل بالإلتزام بالبيوت و الانضباط لتوجيهات الدولة”


IMG_20200324_114158

 

السلام عليكم انا أحمد أمين نولي :

و أنا جالس في بيتي وسط أسرتي ، اتابع الأحداث على التلفزة ، تابعت مبادرة  جلالة الملك محمد السادس نصره الله بإحداث صنوق خاص للتدخل ضد كورونا فأحسست بالفخر و الاعتزاز بملكي.

كما  أواكب من منزلي مجهودات رجال الأمن و رجال السلطة و الأطباء و الممرضين و الممرضات ، و رجال و نساء التعليم و رجال الصحافة ، وغيرهم من الناس الذين يقفون مجندين من أجل هذا الوطن ، فشعرت بحرقتهم على   وطنهم.

لكن ما يبذلونه من جهد ،لا يقابله جهد مماثل  من طرف المواطنين الذين يجب أن يلتزموا بيوتهم و ينضبطوا لتوجيهات الدولة  و يساعدوا هؤلاء المضحين بأرواحهم من أجلنا .
الآن في هذه الظرفية الصعبة و بعد هذا البلاء الذي أنزله الله علينا ، و مواكبة عمل كل المسؤولين و الفعاليات الصامدة في وجه هذا الفيروس  ،أضحى  الكلام حول حب الوطن   دون فائدة، إذ  يجب تفعيل و تطبيق ذلك الحب بالاستجابة لكل ما هو مطلوب منا فعله ، و أهمه البقاء بالبيت و الانشغال بالدراسة و العمل الجاد و الدعاء إلى الله أن يرفع عنا هذا المصاب الجلل.

و أخيرا لا يسعني إلا التعبير عن  احترامي و تقديري  لهؤلاء الأبطال المدافعين و المضحين من أجلنا ، و ندعو لهم بالخير و أن يحفظهم الله من كل مكروه.