العرائش: القافلة الطبية المجانية بجماعة سوق الطلبة،تتجاوز المتوقع وتصل الى 1890 مستفيد في ثاني أيام  الحملة.


IMG-20190203-WA0006

 

سمية زيرار

تجاوزت القافلة المجانية المنظمة بجماعة سوق الطلبة إقليم العرائش، تحدي 1500 مستفيد  خلال ثاني أيام هذه الحلمة، المنظمة من طرف  جمعية بصمة أمل للتنمية و التضامن بالرباط، بتنسيق مع جمعية المرأة المبادرة، حيث بلغ عدد  المتسفيدين 1890 مستفيد ومستفيدة.

وبدأ الفريق الطبي للحملة صباح اليوم السبت 02 فبراير الجاري، تقديم الفحوصات والخدمات الطبية المتعددة وكذا توزيع الأدوية المجانية لفائدة الساكنة.

و عبرت حفيظة بويحياوي رئيسة جمعية بصمة أمل المنظمة، في تصريح لها  للموقع عن فخرها بنجاح هذه القافلة التي كانت تهدف إلى تقديم خدماتها لأزيد من 1500 مستفيد ومستفيدة فقط، في جميع التخصصات المتاحة.

هذا و ،تشمل الحملة تقديم خدمات طبية مختصة متنوعة، في مجالات: الطب العام و طب الأسنان و طب الأمراض الصدرية و طب القلب و طب الروماتيزم و الترويض الطبي و الفحص بالصدى و طب النساء و الطب الباطني، بالإضافة إلى تخصيص صيدلية متنقلة توفر  عددا من الأدوية للمستفيدين بالمجان.

كما تخللت  القافلة فقرات موازية  ،بداءا برسم لوحات فنية ” جداريات ” على جدران المركز الصحي سوق الطلبة، و انتهاء  بتقديم  فقرات لأطفال الجماعة من  تنشيط بهلواني نشر عدوى المرح بين كل أعضاء فعاليات القافلة الطبية ولقي استحسان الساكنة.