مكناس:هل ينجح اليساري المريزق في استقطاب كل الفاعلين الأساسيين للبام؟


علمت “أجيال بريس” من مصادر مقربة من جهة فاس-مكناس، ان المريزق يريد تحرير مدينة مكناس بأي و جه كان من الفساد و المفسدين، و يريد فعلا جعل البام فضاءا ينهج سياسة الاستقطاب المفتوح لاستقطاب كل الفاعلين الاساسيين لحزبه. و لقد بدأت بوادر هذه السياسة تعطي أكلها، حينما فتح الحزب بمكناس النقاش مع عشرات الفاعلين الأساسيين من أحزاب الأغلبية و المعارضة، و الذين عبروا عن استعدادهم لالتحاق بحزب الجرار.

مصادرنا تقول ان المريزق يريد تأسيس جبهة عريضة من أجل انقاذ مكناس، و حزبه على استعداد لمنح الجميع المكانة و الرتبة التي يستحقها في الاستحقاقات المقبلة. و معلوم ان الأصالة و المعاصرة صعد من لهجته في المدة الأخيرة بعدما طالب الوالي القادري بتحمل المسؤولية ووقف نزيف الفساد و فتح ملفات المفسدين و تقديمهم للعدالة قبل الانتخابات حتى يكونوا عبرة للجميع.

و لم يكتف بهذا المريزق، بل ناشد في احدى تجمعاته الأخيرة في الأحياء الشعبية (ناشد) الملك للقيام بزيارة لمدينة مكناس لأنها تحتضر و تموت على جميع المستويات من جراء ما ابتلت به المدينة من مفسدين في الرياضة و الثقافة و النظافة و البطالة و الجريمة و غياب الأمن و الفقر و الهشاشة و الانارة و الماء و البنيات التحتية و استغلال الملك العام. ا

و علم الموقع من مصادر مطلعة لأن العديد من الفاعلين في أحزابهم، عبروا جماعة عن رغبتهم في الالتحاق بالمريزق الذي يهدد بالنزول للشارع في اي وقت. و هو الذي رفع شعار ” يا سكان مكناس اتحدوا ضد الفساد و المفسدين”.