نصائح للحصول على عينين أكثر إشراقاً ولمعاناً


 من المعروف أن العينين تعكسان مشاعر الفرد الداخلية من فرح وحبّ وضحك وألم وحزن. ومنطقة العينين هي الأشد تأثراً بكافة العوامل سواء كانت داخلية أم خارجية، ما يتعيّن على المرأة خصوصاً الإعتناء بها بشكل دائم كي لا يبدو الوجه باهتاً وخالٍ من الجاذبية.

إليكِ بعض النصائح المفيدة في هذا المجال:

1- ضعي نقطة من عصير الليمون الحامض داخل كل عين، بين فترة وأخرى.فقد تشعرين ببعض الألم لأن الحامض يحتوي على الأسيد، لكنه يعقّم العينين ويحتوي على الفيتامين C المفيد للأنسجة، كما يمنح العينين لمعاناً وبريقاً ويزيد من الوضوح في الرؤية.

2- لإخفاء مظهر الإحمرار في العينين وجعلهما تبدوان وكأنهما مرتاحتان تماماً،إستعملي قلم كحل بلون البشرة وإرسمي خطاً بمحاذاة الحافة السفلية لداخلية لكل عين.فهذه المساحة تكون محقونة بالدم عدة أثناء الشعور بالتعب ويمكن لقلم الكحل أن يخفي مظهر الإحمرار بحيث تبدو العينين برّاقتين.
3- حاولي إختيار الألوان المرجانية،التي تتراوح بين الوردي المنعش والبرتقالي الدافىء، التي تحيي معظم ألوان البشرة وتزيد من جمال العينين وإشراقهما.

4- للحصول على نظرة جذّابة وتأثير ملفت للنظر، عززي رموشك بالماسكارا المطوِّلة والكثِّفة للرموش وإختاري اللون الأسودد دائماً لأنه يضفي عمقاً على نظراتك.

5- إرسمي خطاً رفيعاً بواسطة قلم الكحل بمحاذاة الأهداب العلوية، وموّهي ظلالاً للعيون بمحاذاة الأهداب السفلية،ثم غلِّفي الأهداب بطبقة من الماسكارا فتحصلين حتماً على نظرة مشرقة.

6- من العين تخرج ملايين الموجات الكهربائية عن طريق العصب البصري للمخ، ودون نظام غذائي سليم لن يؤدي هذا الطريق وظيفته بشكل فعّال. لذا وللحصول على عينين اكثر بريقاً وقوة عليكِ:

– تجنّب الحلويات والسكريات وعدم الإكثار من النشويات.
– الإعتماد على الاطعمة والمأكولات التي تحتوي على قدرٍ كافٍ من الفيتامينات والمعادن كالخضار والفاكهة.
– التركيز على الأطعمة التي تحتوي على الزنك خاصة والموجود في اللبن(الزبادي)، الحبوب واللحوم.والتي تحتوي على المغنيسيوم كالخضار الورقية الخضراء الداكنة، اللبن والمكسرات.. والتي تحتوي على النحاس كالبازيلاء، الحبوب وكبد الاسماك..وتلك التي تحتوي على الحديد ايضاً كاللحوم الحمراء، البطاطا مع قشرها والحبوب..
– تناول المأكولات الغنية بالفيتامين A الذي تحتاجه العينان والموجود بوفرة في الجزر والسبانخ وغيرها.ومجموعة الفيتامين B الموجودة في البقول واللحوم الحمراء.