مغاربة طوسكانة يحتجون على قدوم عناصر من انفصاليي البوليزاريو إلى إيطاليا


 

أجيال بريس

ياسين بلقاسم   فلورانسا/إيطاليا

أوردت وكالة الأنباء الإيطالية، أدنكرونوص، في صفحتها باللغة الإيطالية

مغاربة طوسكانة يحتجون على قدوم  عناصر من انفصاليي البوليزاريو إلى إيطاليا

قام مجموعة من المهاجرين المغاربة بإيطاليا هذا الصباح بمجموعة من الاحتجاجات في عدة بلديات بجهة طوسكانة ضد دعوة المؤسسات المحلية لبعض قيادي جبهة البوليزاريو الساكنين بالجزائر.

وقد توجه صباح اليوم السيد ياسين بلقاسم منسق شبكة جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا وهو أيضا الكاتب العام للفديرالية الإفريقية بطوسكانة، مرفوقا بوفد من مواطنيه إلى مقر مجلس البلديات والجهات الأوروبية من أجل إيداع وثيقة نقرأ منها "في خضم الأزمة الأقتصادية التي تمر بها إيطاليا، تنظم الجمعية الإيطالية للبلديات والجهات الأوروبية ندوة متفرقة ما بين فلورانسا، ليفورنو وبيومبينو ضياعا لاموال دافعي الضرائب لفائدة قضية تدفع إلى الانفصال بالمغرب. إن شبكة جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا لتعبر عن رفضها للدعم المقدم من طرفكم إلى هؤلاء الانفصاليين".

وفي حديثهم عن قضية الصحراء، طالبت المجموعة "كمواطنين مغاربة مستقرين ونؤدي الضرائب ونساهم في تنمية إيطاليا، نطالب بتحرك دولي من أجل حل متفاوض عليه للنزاع ".

تعتبر جبهة البوليزاريو محضورة بالمغرب شاركت في عدة لقاءات في نيويورك مع السلطات المغربية حول مستقبل الجهات الجنوبية المغربية، وهي تطالب بالانفصال، بينما سلطات الرباط قدمت مشروع الحكم الذاتي للصحراء.

خبر لوكالة آكي

 

 http://www.adnkronos.com/IGN/Aki/Italiano/Politica/?id=3.1.2476515192

 

تعليق واحد على “مغاربة طوسكانة يحتجون على قدوم عناصر من انفصاليي البوليزاريو إلى إيطاليا”

  1. salam cv khoya ana smayti fatiha ou kakoun ftaza ou kayjini dooo ghali bazafffff daba chpoufo lina chi hal wala nabdaw ghi 3la lmodahara okééé hta ana ghani msalya tajli ma3ndouch lkhadma ou ana makhdamach ou 3andi 10 dyal lawlad daba lah yjazikom bikhir jriw 3la dak lmodir dyal dooooooooo okééé ou kantmanaw tjawboo okéé yalah abayyyyyyy